فوائد حب الرشاد للشعر

فوائد حب الرشاد للشعر

هل يمكن استخدام حب الرشاد للشعر؟ وهل يمنع تساقطه ويحافظ على كثافته ولمعانه؟ 

إن من إحدى الأسباب الرئيسية التي تساهم في خسارة الشعر وضعفه هو افتقار الجسم للمعادن والفيتامينات، ولعل أفضل المعادن والفيتامينات التي تساعد على نمو الشعر هي الزنك والحديد وفيتامين D وفيتامين B5 وفيتامين C والبيوتين وفقا لما ذكره الدكتور الأمريكي جوش آكس (Josh Axe) أخصائي العلاج بالأعشاب (1).

يحتوي حب الرشاد على بعض المعادن والفيتامينات التي تغذي الشعر والتي من أهمها فيتامين C ومعدن الحديد والزنك (2)، حيث أن فيتامين C يحمي فروة الرأس وبصيلات الشعر، كما وأن الزنك يساعد بصيلات الشعر على التعافي (3).

لم يستطع الباحثون تحديد إلى أي مدى يساهم الحديد في نمو الشعر (4)، إلا أن الدراسات أثبتت أن فقر الحديد يعرض النساء بشكل خاص إلى خسارة الشعر في بعض الحالات (5).

كما أن الشعر يتكون من ألياف بروتينية، وبما أن حب الرشاد يحتوي على بعض البروتينات اللازمة للحفاظ على صحة الشعر (6)، فإنه يمكننا القول بأن حب الرشاد هو مصدر ممتاز للبروتين والحديد، وبالتالي يمكن استخدامه لعلاج مشاكل خسارة الشعر نقلاً عن مجلة اندو الأمريكية للعلوم الصيدلانية (7).

طرق استخدام حب الرشاد للشعر

يقول العالم ابن بيطار وهو عالم نبات وصيدلاني الأندلسي المسلم: “إذا تم غسل الشعر بماء الرشاد، فإنه يعمل على تنقيته وإيقاف تساقطه” (8).

كما يمكن استخدام زيت حب الرشاد للشعر، وتُباع الدرجة العلاجية من زيت حب الرشاد في الأسواق المحلية ومتوفرة أيضاً للشراء عبر الإنترنت، اتبع تعليمات العبوة أو أخصائي الأعشاب.

موقع فوائد

موقع فوائد

error: Content is protected !!