أنواع القرفة وافضلها

أنواع القرفة وافضلها

هناك ما يزيد عن 200 سلالة من شجرة القرفة تنمو حول العالم فلا يمكن معاملة كل أنواع القرفة كمنتج واحد على قدم المساواة لكن أربعة أنواع هي الأكثر شهرة واستهلاكا في العالم وهي:

القرفة الصينية

وتسمى أيضا قرفة كاسيا (Cassia) وهي الأكثر انتشارا في العالم وواحدة من أرخص الأنواع المتوفرة في الأسواق لكنها تحتوي على نسبة مرتفعة من المركب الكيميائي الكومارين (Coumarin) الذي يضر بالكبد إذا تم استهلاكه بكميات مرتفعة. لون القرفة الصينية بني أحمر داكن وتأتي على شكل طبقة واحدة سميكة رائحتها قوية وطعمها قوي لكن أقل حلاوة ومائل إلى المرارة عن أنواع القرفة الأخرى.

القرفة الفيتنامية

وهي قرفة رخيصة الثمن أيضاً وتحتوي على النسبة الأعلى من مركب الكومارين الكيميائي، وبذلك تعتبر الأقل صحة. لونها بني أحمر داكن وتأتي على شكل طبقة واحدة سميكة مثل القرفة الصينية لكن طعمها حار حلو (spicy sweet).

القرفة الاندونيسية

وهي النوع الدارج والأرخص ثمناً في الولايات المتحدة الأمريكية. لونها بني أحمر داكن وطعمها حار وتحتوي على نسبة أعلى من الكومارين الموجود في القرفة الصينية ونسبة أقل من الكومارين الموجود في القرفة الفيتنامية.  

القرفة السريلانكية

وتسمى أيضا بالقرفة الحقيقية (true cinnamon) أو قرفة سيلان (Ceylon) وهي أغلى أنواع القرفة وأفضلها حيث تحتوي على النسبة الأقل من مادة الكومارين من بين جميع أنواع القرفة الأخرى. يمكن التمييز بسهولة بين القرفة السريلانكية وباقي الأنواع عن طريق لونها البني الأحمر الباهت المصفر وطعمها الحلو المعتدل، كما تأتي على شكل طبقات متعددة ورقيقة عكس باقي الأنواع التي تأتي على هيئة طبقة واحدة سميكة.

ننصح بتصفح، فوائد القرفة.

المراجع

Cinnamon Vogue. Types of Cinnamon. Retrieved Jan 2020 from https://www.cinnamonvogue.com/Types_of_Cinnamon_1.html

موقع فوائد

موقع فوائد

error: Content is protected !!